اختبار أعلام الدول


اختبار صور اعلام الدول

يعتبرها الكثير خطوة كبيرة من خطوات تثقيف النفس وهى خطوة مهمة جداً فى السلك الدبلوماسى خاصة
وهى معرفة تمييز الدول من اعلامها ومعرفة عاصمة و مساحة و عدد سكان كل دولة من دول العالم

معنى وتاريخ العلم Flag
هو عبارة عن قطعة من القماش منقوش عليها رمز أو رموز للدلالة على قبيلة أو عشيرة أو دولة أو عصابة معينة، وتختلف الرايات بألوانها وأشكالها من دولة لأخرى، ولكل دولة راية تميزها عن غيرها من الدول.

واستخدمت الأعلام الأولى لمساعدة التنسيق العسكرى فى ميادين القتال، وتطورت منذ ذلك الوقت الأعلام إلى أداة عامة بدائية للإشارة وتحديد الهوية، لا سيما فى بيئات حيث التواصل تحدى (مثل البيئة البحرية حيث يتم استخدام إشارة للتواصل).

أعلام الدول هى رموز لديها دوافع وطنية متنوعة وواسعة النطاق، تشمل فى أغلب الأوقات ترابط عسكرى قوى بسبب استخداماتها المتعلقة بالعسكرية المستمرة.

الأعلام الوطنية ورموز وطنية قوية مع تفسيرات متنوعة واسعة النطاق، بما فى ذلك فى كثير من الأحيان جمعيات عسكرية قوية بسبب استخداماتها العسكرية الأصلية ومستمرة.

الأعلام تستخدم أيضا للمراسلة، الدعاية، وللزينة.

دراسة الأعلام تعرف بالفيكسيلولوجية، وهى من الكلمة اللاتينية فيكسيلوم بمعنى علم.



تاريخ الأعلام العربية

تعتبر اعلام الدول العربية تحت أربعة أنماط رئيسية، اثنان منها قديمان والآخران من العهد الحديث. بعض أعلام الدول العربية تقع خارج نطاق هذه التصنيفات، لكن حتى هذه تشترك في ملامح أساسية.

التصنيفان المبكران يضمان أعلام الهلال والنجمة والأعلام المبنية على العلم الأحمر الذي ميز الدول العربية الواقعة على الخليج العربي. التصنيفان اللاحقان مبنيان على علم الثورة العربية الذي يرجع إلى فترة الحرب العالمية الأولى الذي رفعه الشريف حسين.

ومن العلامات البارزة في اعلام الدول العربية الهلال والنجمة والعلم الاحمرواعلام الثورة العربية وعلم التحرير وتم تغير اشكال والوان ورسومات الاعلام على مر التاريخ نتيجة الاحداث والمتغيرات في الدول مثل تغير علم سوريا بعد الدولة العثمانية واثناء الانتداب الفرنسي بالاضافة لعلم الثورة العربية الكبرى ومن ثم في زمن الوحدة بين سوريا ومصر ومن ثم علم حزب البعث بعد الوحدة والانقلاب عليها 

شارك ايضا في اختبار : اختبار تقنية


أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا